رَيْحَانِيَاتٌ

 

 

 

 

 

 

 

الحاءات الثلاث

أعمال مشتركة

المدرسة الحائية

مجاميع قصصية

لقاءات مع مبدعين

روايات

 لقاءات مع الريحاني

بَيَانَاتُ أدبية

دِفَاعًا عَنِ الْقِرَاءَةِ

تكريم الأصدقاء

مترجمات ْ

قصص قصيرة جدا

درَاسَاتُ إسمية

المَكْتَبَةُ الإلكترونية

الأغنية العربية

السيرَةُ الذَّاتِيَةُ

أدب الطفل

الألبوم المفتوحُ

 

 

 

 

 

قصائد شعرية

أبحاث في الترجمة

أبحاث  في الفن

أبحاث  في الإعلام

 

 

"لا للعنف"

 

مجموعة قصصية

 

 

الدمية والقرد

 

 

 

"قل لي ما رأيك
في حياتي
في مراهقتي
قل لي ما رأيك
أيضا في عشقي
للحب وللعنف"...

 

 

أغنية من أداء سيباستيان تيلييه

 

 

 

اختار من بين المومسات تلك، الأكثر دُمية. فتاة بشعر أزرق مفتول في ظفيرتين وشفتين برتقاليتين وجفنين بنفسجيتين ورموش طويلة تظلل من سطوة الانوار الكاشفة ثديين نافرين يفيضان كعجين الحلوى من فوق فتحة القميص الأحمر الشفاف بينما تصلصل حليها البلاستيكية فوق قبضة يدها التي تمسك بحافظة صغيرة لجمع المساهمات التي يجود بها الرجال على غير ذويهم. كانت تضاعف من غنجها ودلعها بمحاولتها إخفاء ما تكشفه تنورتها القصيرة جدا وهي تطقطق كعبيها العاليين اللذين يسندان ساقين طويلتين ناعمتين...

 

في الليلة الأولى من كل شهر، ينفق ما يوافق مصاريف النصف الأول من الشهر. لذلك، فهو بحاجة إلى دمية مطيعة حتى لا تغير إيقاع الليلة فيرتفع المصروف...

 

ركب الكاميرا لتصوير الحفل المُصغر الذي سيعيش على تذكره لمدة ثلاثين يوما موالية. أنار المكان من كل جانب وبكل الألوان وأشعل الموسيقى ووضع، على المائدة، ألوان الخمر وأشكال البندق والحلوى. ثم أجلس الدمية على فخديه وأعطاها القنينة لتسكب له جرعاته وتوقظ في أعماقه أناه الأخرى...

 

في الغد، بعد يقظته، كان وحيدا.

 

كان الوقت متأخرا.

 

شرب كوب لبن ليبدد الثمالة.

 

تذكر بشكل غامض أحداثا قريبة بعيدة جرت حواليه في غفوة منه.

 

شغل جهاز الفيديو الذي ثبت كاميرته الخفية في مكان ما لتصوير حفلة أمس الخاصة.

 

في الشريط المصور، كانت الدمية الجالسة على فخديه تورده الخمر كوبا بعد كوب وكان هو تحتها يغيب عن وعيه جرعة بعد جرعة...

 

بدأت الدمية تنزع عنه ملابسه قطعة قطعة....

 

استلت من واجهة سرواله حزامه وشرعت تضربه به حين يقاوم الأوامر الموجهة له...

 

تأمره بالوقوف، فيقف...

 

تطلب منه التكور أرضا فيتكور...

 

تأمره بالنباح فينبح، وبالنهيق فينهق، وبالبكاء فيبكي، وبالضحك فيضحك...

 

تطلب منه أن يقلد الراعي في مشيته فيقلده، والقاضي في جلسته فيحاكيه، والقرد في حركته فيجسدها...

 

في داخله، كانت علامات استفهام عديدة تحاول تركيب جملة مفيدة:

- "هل هذه هي الدمية التي قدمت بها ليلة أمس لأتسلى بها؟"...

 

 

 

15 يوليوز 2010

 

 

العودة إلى مواد المجموعة القصصية

 

 

لا للعنف  ضد الطفل:

الخروج من الجنة

"آكل النمل" و"آكل الإسفنج"

 

 

لا للعنف  ضد المرأة:

لسعة الذاكرة

"جُمعَة"

 

 

لا للعنف  ضد الحيوان:

الدمية والقرد

القرْدُ الهَجاءُ

 

 

لا للعنف  ضد السؤال :

أنت تسألين والحكيم يجيب

 

 

لا للعنف  ضد الاختلاف:

ألبوم صور

 

 

لا للعنف:

الذي ينقص الاعتراف بالهوية

مواكب

 

خريطة الموقع

 

 

روايات

بَيَانَاتُ أدبية

"الحاءات الثلاث" مضامين الغد

مجاميع قصصية على الخط

 حِوَارَاتٌ مع الرَّيْحَاني

 حِوَارَاتٌ من الشرق والغربٌ

مجاميع قصصية مشتركة

درَاسَات سِيميَائِيَةُ للأسماء

دِفَاعًا عَنِ الْقِرَاءَةِ

السيرَةُ الذَّاتِيَةُ

المَكْتَبَةُ الإِلكْتْرُونِيَةُ

رهانات الأغنية العربية

ENGLISH

FRANCAIS

الصفحة الرئيسية

 

 

جميع الحقوق محفوظة للمؤلف

 

ALL RIGHTS RESERVED

 

e-mail : saidraihani@hotmail.com

 

<title>http://www.raihanyat.com/arabicversion-shortstory4-index.htm</title>

<meta name="description" content="أعمال محمد سعيد الريحاني القصصية، لا للعنف، ضد المرأة، ضد الطفل، ضد الاختلاف، writing">

<meta name="keywords" content=" نصوص قصصية-  كتابات سردية- سرد- مجموعة قصصية">